اخيرا" وزارة الاسكان تعلن موعد طرح الاعلان ١٦ تقسيط ٣٠ سنة ٦٠٠ جنيه شهري

اخيرا" وزارة الاسكان تعلن موعد طرح الاعلان ١٦ تقسيط ٣٠ سنة ٦٠٠ جنيه شهري https://ift.tt/MTEHzLC

 أكدت مصادر رسمية بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لم حتى الآن طرح إعلان الإسكان الاجتماعي، لكن يتم عمل حصر للمواقع والمدن التي سيتم فيها طرح الوحدات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي خلال الأيام المقبلة. 

الاعلان السادس عشر, الاعلان السادس عشر محدودي الدخل, الاعلان السادس عشر الاسكان الاجتماعي, الاعلان السادس عشر متوسط الدخل, الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى, الإعلان السادس عشر لمحدودي الدخل, الاعلان الثالث عشر للاسكان, الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2021, الاعلان الخامس عشر متوسط الدخل, الاعلان الخامس عشر للاسكان المتوسط

وقالت المصادر إنه بالنسبة لشروط الحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي فهي لا تختلف كثيرًا عن شروط الحجز في الإعلانات السابقة إلا في أسعار الوحدات والحد الأقصى للدخل للحصول على الوحدة السكنية، ولفت المصادر إلى أن من أهم شروط الحجز بإعلان شقق الإسكان الاجتماعي ما يلي:

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022 بالإعلان الجديد 

1- أن يكون المتقدم مواطنًا مصريًا، وليس شخصية اعتبارية كشركة من الشركات مثلًا.

2– يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن  عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3– يشترط أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، بحيث لا يزيد دخل الأعزب عن 6 آلاف جنيه شهريًا، والأسرة لا يزيد دخلها عن 8 آلاف جنيه شهريًا.

 4– ومن الشروط أيضًا أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5– ويشترط  في المتقدم ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6– كما يشترط ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7– ولابد أيضًا أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لعامم 2022 بالإعلان الجديد

وأشارت المصادر إلى أن الأوراق المطلوبة للحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي هي نفس الأوراق التي كانت تطلب في الإعلانات السابقة، وتتمثل في الأتي:

1- من الأوراق المطلوبة صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2- ومن الأوراق أيضًا قسيمة الزواج للمتزوجين  وشهادة ميلاد الأولاد إن وجدوا.

3- كما لابد من إحضار مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4- كما أنه إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5- كما لابد من تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6- وأيضًا يتم تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافيًا.

- وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

8- أما بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

9- ومن الأوراق المطلوبة أيضًا تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

10- كما أنه في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

نفى مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، الصور المتداولة لكراسة شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 3، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نفى مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، الصور المتداولة لكراسة شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 3، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن الإعلان المنشور على السوشيال ميديا طرح إعلان جديد ضمن شقق سكن لكل المصريين، 2 أكتوبر المقبل، على ان تتواجد الشقق في القاهرة الجديدة وحدائق العاصمة و6 أكتوبر والعلمين الجديدة والشروق و15 مايو والمنيا الجديدة والعاشر من رمضان والغردقة.

واكد المصدر أن هذه المعلومات غير صحية تماما، وأي إعلان عن الشقق الخاصة بمحدودي الدخل سيكون عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كان صندوق الإسكان الاجتماعي انتهى من طرح شقق الاسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ15 نهاية العام الماضي، لكن شقق الإسكان المتوسط سكن مصر وجنة ودار مصر انتهى التقديم لها في مايو الماضي، وحاليا لا يوجد أي طرح من صندوق الإسكان الاجتماعي


موعد طرح الاعلان سيكون في نهاية العام وليس اكتوبر كما نشرت بعض المواقع الكاذبة جهزوا المقدم سيصل الي حوالي ٢٠ الف حتي تتمكنوا من التقديم وقت نزول الاعلان 

0 تعليقات