عاجل طرح شقق الاسكان 2022 كاملة التشطيب استلام فوري شقق تقسيط اعلان شقق الاسكان

عاجل طرح شقق الاسكان 2022 كاملة التشطيب استلام فوري شقق تقسيط اعلان شقق الاسكان https://ift.tt/c9k23RN

تقديم شقق الإسكان 2022.. بدء حجز وحدات متوسطى الدخل في القاهرة والجيزة

عاجل طرح شقق الاسكان 2022 كاملة التشطيب استلام فوري شقق تقسيط اعلان شقق الاسكان 





تطرح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان كراسات الشروط الخاصة ببيع 33 وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، غداً الاثنين الموافق ١٨ يوليو وحتي يوم الخميس الموافق ٢٨ يوليو الجاري، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في "3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر".
وحدات سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

وصرح اللواء حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه سيتم طرح ٣٣ وحدة سكنية للبيع بنظام القرعة في موقع متميز بـ مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، مضيفاً بأنه تم تحديد سعر المتر بـ 7800جنيهاً، وجدية حجز 70 ألف جنيه والتى تمثل 10% من قيمة الوحدة.

وأوضح الدكتور حسام رزق، أن هناك تسهيلات كبيرة في السداد حتى ١٠ سنوات، بمساحات " ١٠٩ م٢ - ١٢٤ م٢ - ١٥٢ م٢ "، على أن يتم التسليم في نوفمبر ٢٠٢٢.

وأضاف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم تقديم طلبات الحجز للوحدات السكنية وشراء كراسة الشروط لمعرفة المواصفات والمبالغ المالية بمبلغ قدره 200 جنيهاً اعتباراً من يوم الاثنين الموافق ١٨ يوليو وحتي يوم الخميس الموافق ٢٨ يوليو الجاري، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في "3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر".
قرعة علنية لتخصيص الوحدات السكنية

وأشار الدكتور حسام رزق، إلى أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية بين المتقدمين في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، وذلك يوم الاثنين الموافق ١٥ أغسطس المقبل بمقر الهيئة الرئيسي.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خصصت أرقام تليفونات للاستعلام وهى : " ٢٢٧٢٤٨٩٨ - ٢٢٧٢٤٨٩٧ ".




كشفت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والتابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الحجز في شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بالتجمع الخامس خلف الجامعة الأمريكية.

طريقة التقديم والحجز، وأسعار ومواصفات الوحدات المطروحة للحجز بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، وجاءت كالتالي:



كراسة الشروط لمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة



يبدأ شراء كراسة الشروط يوم الإثنين 18 يوليو، وحتى يوم الخميس 28 يوليو الجاري، وتتم عملية الشراء من مقر الهيئة الرئيسي في «3 شارع سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر»، بمقابل مادي 200 جنيه.

وقال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنه تم طرح 33 وحدة سكنية للبيع بنظام القرعة في موقع متميز بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.

وأردف مصطفى، أن هناك تسهيلات كبيرة في السداد حتى 10 سنوات، بمساحات «109 م٢ – 124 م٢ – 152 م٢»، ويتم التسليم في نوفمبر 2022، والعمارة عبارة عن دور أرضي، و5 أدوار متكررة وجراج.

القرعة العلنية لمشروع لؤلؤة القاهرة


تجرى القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية لمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، بين المتقدمين، في تمام الساعة 12 ظهرا ، الإثنين 15 أغسطس المقبل، بمقر الهيئة الرئيسي.

يذكر أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خصصت أرقام تليفونات للاستعلام وهي: 22724898 - 022724897.

ويصل سعر المتر لكل المساحات 7800 جنيه، ليصل سعر الشقة 109 أمتار 708 ألف جنيه، فيما بلغت جدية الحجز 70 ألف جنيه، وهي تمثل 10% من قيمة الوحدة، أما الشقة الـ152 مترًا وصل سعرها 988 ألفًا.


شروط قبول طلب الحجز بالمشروع


- لا يترتب على قبول طلب الحجز أو سداد جدية القرعة أي التزامات على الهيئة.

- التعامل بالتوكيلات في جميع إجراءات الحجز والتخصيص في حدود قرابة الدرجتين الأولى والثانية فقط مع تقديم أصل التوكيل.

- نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها لأي سبب.

- لن يُلتفت إلى أي طلب يقدم إلى الهيئة، بخلاف المواعيد المحددة.

المشروع الثاني:


كما يبدأ الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بيع كراسات شروط الحجز في مشروع عصفور الجنة بمدينة 6 أكتوبر مقابل 300 جنيه، يوم 24 / 7 الجاري.

الجهاز أعلن أيضًا أن عدد الشقق المطروحة يصل إلى 127 شقة، جاهزة للاستلام كاملة التشطيب والمرافق، في المشروع بمساحات مختلفة وبتيسيرات كبيرة في السداد.

موقع محبي الجوكر ينشر تفاصيل الحجز والتقديم في المشروع ومواعيد الحجز والأسعار:

حجز شقق الإسكان 2022:


– يتم شراء كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان، على أن يتم الحجز والتقديم بداية من اليوم 24 يوليو.

– يتواجد المشروع بالقطعة 75 مترا جنوب الأحياء بمدينة 6 أكتوبر.


الأسعار والمساحات:


تتنوع المساحات داخل المشروع والتى تصل لـ76 مترا و80 مترا و81 مترا، و137 مترا.

– يتراوح سعر المتر من 5375 جنيها و5477 جنيها و5537 جنيها، حيث يكون يكون الاختلاف في دور الوحدة.

وسجلت الوحدة الـ81 مترا بالدور الأرضي 435 ألف و654 جنيها، والوحدة الـ137 مترا سجلت 773 ألف جنيه.

فيما سجلت الوحدة الـ75 مترا بالدور الثاني 413 ألف و803 جنيهات، والوحدة الـ71 مترا سجلت 378 ألفا.


أنظمة السداد:

يتم سداد 10% من ثمن الوحدة جدية حجز، و15% دفعة تخصيص و25% دفعة استلام، وفي حال السداد الفوري يتم نسبة 50% المتبقة خلال 3 أشهر من تاريخ التخصيص مع منح المتقدم 3% خصم.

وفي حالة السداد بالتقسيط على هيئة أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 أو 15 سنة طبقًا لإمكانيات ورغبة العميل كما يتم إضافة فائدة 7%.

شقق الاسكان الاجتماعي 


شقق محدودي الدخل ٢٠٢٢ ودي بتكون لكل المصريين تقسيط ٣٠ سنة قسط شهري ٥٠٠ جنيه 

ننشر شروط وخطوات حجز وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي


ينتظر عدد كبير من المواطنين طرح وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، وبالرغم من أن وزارة الإسكان لم تحدد موعدًا لطرح وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، إلا أن تصريحات مسئولي وزارة الإسكان تشير إلى أن موعد طرح وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي من القرر أن تكون خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022.

لكن مع اقتراب النصف الثاني من العام الجاري 2022، فإن هناك تساؤلات حول خطوات الحجز وشروط الحجز بمشروع الإسكان الاجتماعي، وبالنسبة لهذه الخطوات والشروط فهي لا تختلف كثيرًا من إعلان لأخر، وبالتالي فالكلام ينطبق على الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

وبالنسبة لخطوات حجز وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي، فإنها تبدأ بالخطوة الأولى: وهي الذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع في مكتب البريد أيضًا، لكن هذه الخطوة ننتظر الإعلان عن مواعيدها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي.

أما الخطو الثانية لحجز وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، فتتمثل في التقديم على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، ورفع الأوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.

أما الخطوة الثالثة: فهي تبدأ بعد انتهاء سداد الأقساط الربع سنوية وهي الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل، ثم استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.


شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي


أما مشروع الإسكان الاجتماعي، فهي نفس خطوات الحجز بالإعلانات السابقة، وبالتالي الكلام ينطبق على الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، وهذه الشروط تتمثل في الأتي:
الشرط الأول: لا يقل عمره عن 21 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

الشرط الثاني: أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا وعن 54 ألف جنيه سنويًا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

الشرط الثالث: لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

الشرط الرابع: ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

الشرط الخامس: ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
الشرط السادس: أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها









0 تعليقات