وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات اليوم

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات اليوم https://ift.tt/T1MRKCn

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات اليوم


وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات اليوم



وجه اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية المحافظين بالبدء بتنفيذ المواعيد الصيفية لافتتاح وإغلاق المحال العامة المنصوص عليها في قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة رقم. في إطار حرص وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا لترخيص المحلات العامة على تنظيم ساعات عمل المحلات العامة لضمان حسن سير النظام بما يلبي احتياجات المواطنين ويحافظ على المرافق العامة. كما وجه وزير التنمية المحلية الجهات التنفيذية بالمحافظات ، بالتنسيق مع القطاعات والجهات المعنية ومديريات الأمن ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، بإنهاء العمل في مواعيد رمضان وعيد الفطر والبدء في العمل. تنفيذ المواعيد الصيفية ، ومن المقرر استمرار العمل بمواعيد الصيف وفق القرار المذكور حتى نهاية يوم الخميس الماضي من سبتمبر 2022 م. سيتم تطبيق التواريخ على النحو التالي:

 أولاً: المحلات التجارية والمولات 


ساعات عمل المحلات والمراكز التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً في الصيف ، على أن يتم زيادة المواعيد يومي الخميس والجمعة ، وفي أيام العطلات والأعياد الرسمية ، ليغلق عند الساعة 12 منتصف الليل. الصيف. 

 ثانياً: مطاعم وكافيهات ساعات عمل المطاعم والمقاهي والبازارات

 بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية ، هي يوميًا من الساعة 5 صباحًا ، وتغلق في الساعة 1 صباحًا في الصيف ، مع استمرار خدمة الوجبات الجاهزة وخدمة التوصيل للمنازل للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة في اليوم. .


 ثالثاً: محلات الورش والحرف اليدوية


ساعات عمل جميع الورش ومحلات الأشغال اليدوية داخل الكتل السكنية هي يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق في السابعة مساءا في الصيف باستثناء ورش الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطن. والتي تصدر بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة).


رابعاً: البقالات والسوبر ماركت والأفران والصيدليات


وتستثنى من المواعيد سالفة الذكر محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

خامساً: المحلات الموجودة بالمحافظات الساحلية 


 يجوز تعديل مواعيد فتح وإغلاق المحلات الواقعة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة) بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس المديرية الجديدة. هيئة المجتمعات بعد عرضه على اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة. وجه اللواء محمود الشعراوي المحافظين بتطبيق الاشتراطات والتعليمات الخاصة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة الأزمة الوبائية ووباء الصحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

0 تعليقات