عاجل الحكومة تعلن زيادة دعم بطاقة التموين ١٠٠ جنية والتنفيذ فورا"

عاجل الحكومة تعلن زيادة دعم بطاقة التموين ١٠٠ جنية والتنفيذ فورا" https://ift.tt/ghf93ZT

تعرف على قواعد صرف الزيادة الجديدة في البطاقة التموينية

بطاقة التموين, بطاقة التموين برقم التليفون, بطاقة التموين للمتزوجين, بطاقة التموين وقفت اعمل ايه, بطاقة التموين السيسي, بطاقة التموين ضاعت, بطاقة التموين ليست في مرحلة التفعيل, بطاقة التموين الجديدة, بطاقة التموين غير مستحق, بطاقة التموين وقفت



ستبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف الزيادة الاستثنائية للأسر ذات الرعاية الأولية التي سيستفيد منها حوالي 36 مليون مواطن من مستفيدي البطاقة التموينية ابتداء من شهر سبتمبر المقبل.


وتشمل قواعد الصرف التي وضعتها وزارة التموين والتي يتم صرفها من خلال منافذ تبادل السلع الغذائية والحصص للمستفيدين من الزيادة صرف 800 جرام من الزيت لكل بطاقة وصرف 2 كيلو سكر لكل بطاقة. شخص على بطاقة الدعم بحد أقصى 8 كيلو سكر لكل بطاقة ، مع استبدال كيلو أرز بالبطاقة بأقل من عدد أفرادها بحد أقصى 4 أشخاص ، ويتم إنفاق 2 كيلو على البطاقة التي الأعضاء 4 أو أكثر.


كما تضمنت القواعد صرف الزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية ، وصرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد أو أكثر ، بينما يتم صرف عبوتين مكرونة للبطاقة التي يصل العدد المسجل لها. 4 أفراد فأكثر. اشترى المستفيد دعم الحصة التموينية المحددة ، ويسمح للمواطن فقط بصرف حزمة من السلع حسب احتياجاته بما لا يتجاوز 5 جنيهات للمبلغ المحدد له في البطاقة.


وأوضحت الوزارة أن الدولة تتحمل دعم سلعي بقيمة 64 مليون جنيه شهريا ، مؤكدة وجود مخزون استراتيجي لجميع السلع يكفي لمدة 6 أشهر.


يذكر ان وزارة التموين والتجارة الداخلية ستبدأ ابتداء من يوم غد باعلان رسالة على كوبونات رغيف الخبز المدعوم للمواطنين المستحقين للدعم المقدم لمدة 6 اشهر وذلك ضمن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية. الحكومة في برنامج الحماية الاجتماعية الاستثنائي لمواجهة الأزمة العالمية.



يبدأ التموين بإبلاغ المستفيدين بالزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية


تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية بإظهار رسالة على كوبونات صرف رغيف الخبز المدعوم للمواطنين المستحقين للدعم المقدم لمدة 6 أشهر ، يستفيد منها 36 مليون مواطن ، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية. الحكومة في برنامج الحماية الاجتماعية الاستثنائي لمواجهة الأزمة العالمية.


وأوضحت وزارة التموين أنه سيتم صرف 100 جنيه إلى 300 جنيه حسب عدد الأسر على بطاقة الدعم على البطاقة التموينية بداية سبتمبر المقبل للأسرة ، بينما يبلغ عدد بطاقات المستفيدين 8.110 ألف بطاقة لأصحابها. سوف تستفيد من تلك الزيادة المؤقتة.


ولفتت الوزارة في بيان سابق إلى أن قواعد صرف الزيادة تشمل استبدال عبوة زيت وزنها 800 جرام لكل بطاقة وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم بحد أقصى 8. كيلو سكر لكل كارت ، مع استبدال كيلو أرز بالبطاقة بأقل من 4 أعضاء ، و 2 كيلو للبطاقة. 4 أشخاص أو أكثر.


كما تضمنت القواعد صرف الزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية ، واستبدال عبوة مكرونة وزنها 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد أو أكثر ، بينما يتم صرف حزمتين من المكرونة على البطاقة التي يصل عدد المسجلين إلى 4 أفراد أو أكثر.



0 تعليقات