بقرار من الرئيس السيسي ٦٠ الف دعم من الدولة لكل من يتقدم علي شقق الاسكان ولو مرتبك ١٥٠٠ جنيه امتلك شقة تقسيط ٣٠ سنة

بقرار من الرئيس السيسي ٦٠ الف دعم من الدولة لكل من يتقدم علي شقق الاسكان ولو مرتبك ١٥٠٠ جنيه امتلك شقة تقسيط ٣٠ سنة https://ift.tt/ykFgnvH
اعلان شقق سكن كل المصريين شقق وزارة الاسكان الاسكان الاجتماعي الاعلان السادس عشر

منذ أن أطلق البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة متناقصة بنسبة 3٪ منتصف العام الماضي ، يبحث المواطنون عن شقة وفق هذه المبادرة.





لكن قبل الاستفادة من مبادرة الـ 3٪ في الوقت الحاضر ، لا بد من معرفة التعديلات التي تم إجراؤها على الأسعار ونسبة الدخل من مجلس الوزراء ، بحيث تكون هناك فرصة أكبر للحصول على شقة حقيقية. التمويل العقاري ،


على عكس مبادرة الـ 3٪ ، هناك مبادرة أخرى وهي الـ8٪ ، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن ، والتي شهدت تعديلات حديثة أيضًا ، والتي تضمنت زيادة فترة التمويل لتصل إلى 25 عامًا (بدلاً من 20 عامًا) ، وإلغاء. الحد الأقصى لصافي مساحة الوحدة المطلوبة وزيادة الحد الأقصى للسعر. بلغت الوحدة 2.5 مليون جنيه مع تسهيل شروط الضمانات مما يسمح للبنوك بقبول الضمانات البديلة في حال تعذر تسجيل الوحدة.


متطلبات الحد الأدنى من الدخل للمبادرة:


تم تعديل شروط الدخل لذوي الدخل المحدود: الحد الأدنى الشهري يبدأ من 1500 جنيه ولا يتجاوز 6000 جنيه للعزاب بدلاً من 4500 جنيه ، ولا يتجاوز المتزوجون 8 آلاف جنيه بدلاً من 6 آلاف جنيه.


متوسط ​​الدخل: لا يزيد عن 13 ألف جنيه للعزاب بدلاً من 10 آلاف جنيه ، و 18 ألف جنيه للمتزوجين بدلاً من 14 ألفاً للفائدة 3٪ ولكن في مبادرة 8٪ الحد الأقصى 40 ألف جنيه للأفراد والعزاب. 50 الف للعائلة شهريا.


قيمة الوحدة السكنية  شقق وزارة الاسكان 2022 حسب شروط المبادرة:


- منخفض الدخل: يتراوح من 400.000 جنيه إلى 450.000 جنيه كحد أقصى حاليا ، تشطيب كامل ، حيث كان الحد الأقصى 350 ألف جنيه قبل التعديل.

- متوسطات الدخل: تتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه ، ومن 1.1 مليون جنيه إلى 1.7 مليون جنيه ، كاملة التشطيب ، للفائدة 3٪ ، أما في مبادرة 8٪ ، فالحد الأقصى لسعر الوحدة 2.5 مليون جنيه.

مواصفات الوحدة السكنية:


- مرهون ولا يوجد مخالفات.

- انتهت تماما اي كاملة التشطيب.

- لا تتواجد في المناطق السياحية.

- لا يوجد خلاف قانوني عليها.

- لا توجد مخالفات مع المحليات أو سلطات المدينة الجديدة.
تطلب البنوك وشركات التمويل العقاري من أي مواطن يريد التقديم على قرض التمويل العقاري عددا من المستندات والأوراق، للموافقة على القرض سواء كان منخفضي الدخل أو متوسطى الدخل.

وجاءت الأوراق والمستندات المطلوبة على النحو التالي:

- شهادة معتمدة من جهة العمل مدون بها بإجمالي الدخل الشهري للموظف في القطاع العام أو الخاص، وبها الرقم الضريبي والسجل التجاري للشركة، أما أصحاب المهن الحرة فتكون من خلال محاسب قانوني معتمد ويتم تدوين بها البيانات الضريبية لصاحب النشاط، كما يتم تحديدها بأدوات أخرى من جهة التمويل.

- صورة البطاقة الشخصية (الرقم القومي) الخاصة بالعميل وتكون سارية.

- أن يكون مصري الجنسية.

- التوقيع على إقرار بعدم استفادته من أي مبادرات سابقة للتمويل العقاري، وفي حال ثبوت العكس يتم سحب الوحدة فورا.

- فتح حساب جاري في البنك لتسديد الأقساط الشهرية من خلال ماكينات الصراف الآلي.


194 ألف جنيه للوحدة.. طرح مرحلة جديدة من سكن لكل المصريين قريبًا

يجهز صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من وحدات سكن لكل المصريين، والمقرر لها خلال الفترة القريبة المقبلة، ويتضمن الطرح الجديد وحدات سكنية مختلفة المساحات وتصل لـ 90 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم الفورى.

ويتضمن الطرح وحدات بالصعيد والوجه البحري، حيث تتراوح أسعار الوحدات المقرر طرحها 207 آلاف جنيه لوحدات الوجه البحري، و194 ألف جنيه لوحدات الوجه القبلي، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد.

وتأتى جميع الوحدات المقرر طرحها ضمن مبادرة البنك المركزى الجدية للتمويل العقاري، بسعرعائد 3% لمدة 30 عاما، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

ومن المقرر، عدم طرح وحدات سكنية فى هذه المرحلة بمدن القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن يتم ذلك فى الطروحات الجديدة وفقا لعدد الوحدات المتاحة والجاري تنفيذها، لا سميا وأن الصندوق يطرح الوحدات الجاهزة أو التى جار العمل علي تنفيذها.

ووفقا لقرارات مجلس الوزراء، والتي وافق عليها نهاية الأسبوع الماضي، زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية في برنامج سكن لكل المصريين في إعلانات الحجز الجديدة؛ لتواكب الزيادة فى معدل الأجور والأسعار الحالية، وبهدف تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة.

وأصبحت فئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهريا للفرد الأعزب، و8 آلاف جنيه شهريا للأسرة، فيما أصبحت فئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهريا للفرد الأعزب، و18 ألف جنيه شهريا للأسرة.

٦٠  ألف جنيه دعم لكل من يتقدم علي شقق وزارة الاسكان شقق الاسكان الاجتماعي 

كما تمت الموافقة على زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدي من منخفضي الدخل، بحيث يتدرج من 5 آلاف جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60 ألف جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3 آلاف جنيه صافى شهريا، على أن يكتفي بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير مباشر لذوى الدخل الشهرى أعلى من 4500 جنيه شهريا؛ لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

وكانت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، طرحت المرحلة الثانية من مشروع سكن لكل المصريين ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإجمالي 125 ألف وحدة سكنية، وذلك في شهر نوفمبر 2021.

0 تعليقات