٦٠ الف هدية السيسي لكل من يتقدم لشقق الاسكان و اعرف شروط التقديم في شقق الاسكان الاعلان السادس عشر

٦٠ الف هدية السيسي لكل من يتقدم لشقق الاسكان و اعرف شروط التقديم في شقق الاسكان الاعلان السادس عشر https://ift.tt/ksQKpP9

 شروط التقديم في شقق وزارة الاسكان شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة 





وافق مجلس الوزراء ، في جلسته الأسبوعية ، اليوم الأربعاء ، على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح بالتقدم إليها على حجز الوحدات السكنية في برنامج "إسكان لجميع المصريين" في إعلانات الحجز القادمة. لمواكبة الزيادة في المعدل الحالي للأجور والأسعار ، وبهدف تمكينهم من الحصول على وحدات سكنية مدعومة ، أصبحت فئة محدودي الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد ، و 8000 جنيه شهريًا للفرد الواحد. بينما أصبحت فئة الدخل المتوسط ​​13 ألف جنيه شهريًا للفرد الواحد و 18 ألف جنيه شهريًا للأسرة.


الحد الاقصي للتقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 


وافق المجلس على زيادة الحد الأقصى لفئة الدعم النقدي من محدودي الدخل بحيث يتراوح بين 5000 جنيه كحد أدنى لفئة الدخل 4500 جنيه صافي شهريًا وحتى 60.000 جنيه للدخل. الفئات التي يقل صافيها عن 3000 جنيه شهرياً بشرط أن يكون كافياً لدعم سعر الفائدة. ودعم غير مباشر لذوي الدخل الشهري الذي يزيد عن 4500 جنيه شهريًا ، لتمكين هذه الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة ، للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه / للوحدة ، وبحد أقصى 40 ألف جنيه نقدًا. دعم لوحدات سكنية اقل من 340 الف جنية.



ووافق المجلس على زيادة الحد الأقصى لسعر البيع للوحدات السكنية التي سيتم طرحها للبيع مستقبلاً سواء عن طريق الصندوق أو المطورين العقاريين أو الوحدات المتاحة بالسوق العقاري ليصبح 450 ألف جنيه للتشطيب الكامل. الوحدات (3 غرف وصالة) و 400.000 جنيه للوحدات كاملة التشطيب (غرفتين وصالة). بالنسبة لفئة الدخل المحدود ، سيكون سعر بيع الوحدة 1.7 مليون جنيه بدلًا من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 مترًا مربعًا ، لفئة متوسطي الدخل ، بشرط أن يكون سعر بيع الوحدات شبه كاملة. لا يتم التعامل مع الوحدات السكنية الجاهزة بما يتناسب مع تغير تكلفة البناء. ويجري تنفيذ وطرح الوحدات السكنية في محاولة لتنشيط قطاع التمويل العقاري وتحقيق استدامة مشاريع الإسكان الاجتماعي.


وافق مجلس الوزراء على قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بشأن تحديد أسعار بيع الوحدات السكنية الشاغرة وغير المباعة التي تتجاوز حد الطلبات المقدمة من العملاء ، بحيث تكون أسعار البيع 207. ألف جنيه للوحدات في محافظات الوجه البحري ، ومدن القناة ، وشمال وجنوب سيناء ، ومبلغ 194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الصعيد ، بدون حصة في الأرض ، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5٪ من سعر البيع ، وهو غير قابل للاسترداد أو الاسترداد.


وافق مجلس الوزراء على عقد صندوق التنمية العمرانية مع بنك التعمير والاسكان للقيام باعمال تقديم خدمة الحجز الالكتروني وانجاز اجراءات التعاقد وتحصيل المدفوعات تحت حساب الوحدات المخصصة وامساك حسابات العملاء المتعاقدين وتحصيلها. أقساط لصالح الصندوق بالنسبة لوحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية. مشروع التنمية العمرانية لعواصم المحافظات والمدن الكبرى والمقدر بنحو 100،000 وحدة سكنية تضم مجتمعات عمرانية متكاملة للمستفيدين.


تأتي هذه الخطوة في إطار حرصنا على الاستفادة من خبرة بنك الإسكان والتعمير كأحد البنوك المتخصصة والرائدة في مجال الإسكان والتنمية العمرانية ، من خلال الخدمات المصرفية التي يقدمها ، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي للبنك. فروع البنك على مستوى الجمهورية والتي يبلغ عددها أكثر من 100 فرع.


وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي رقم 201 برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، ووافق مجلس الوزراء على عدة قرارات.

0 تعليقات