طرح اراضي وزارة الاسكان بالمحافظات تقسيط استلام فوري جميع المواطنين2022

ببلاش طرح اراضي وزارة الاسكان بالمحافظات تقسيط استلام فوري جميع المواطنين






تطرح وزارة الإسكان اليوم الأحد، كراسات شروط حجز 3677 قطعة أرض بنحو 10 مدن جديدة، وذلك على موقع بنك التعمير والإسكان، وذلك بنظام أسبقية الحجز.

من جانبه قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز ( online ) من خلال موقع الحجز الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان عبر الرابط www.hdb-reservation.com، لافتاً إلى أن شـروط الـطـرح وأسلوب الحجز والمـواقـع والمـساحات والأسعار وأسلـوب الـسـداد ستكون متاحة على الموقع الإلـكـتـرونـى اعـتـبـاراً من اليوم الأحـد الموافق 19/6/2022.

وأوضح المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم طرح قطع أراضى الإسكان المتوسط " محور الأراضى " بعدد 1760 قطعة بمدن (المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة).

وقال: تم طرح قطع أراضـى الإسكان المتميز بعدد 1740 قطعة أرض بمدن ( المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة " غرب أسيوط " - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أنه تم طرح قطع أراضى الإسكان الأكثر تميزاً بعدد 177 قطعة بمدن (أسـوان الجديدة - سـوهـاج الجـديـدة - بنى سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة).

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى بنك الإسكان والتعمير، عن طرح 1760 قطعة أرض، بمحور الإسكان المتوسط، كمرحلة أولى، داخل عدد من المدن الجديدة، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز «أون لاين»، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ويشمل الطرح، مدن: «الفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة».




وتستعرض موقع محبي الجوكر خطوات الحصول على الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة، وفقا لوزارة الإسكان والمرافق، وكراسة شروط بنك التعمير والإسكان، في إطار ما تقدمه من خدمات للقراء على مدار الساعة.



موعد التقديم لحجز أراضي بنك الإسكان

وفقا لكراسة الشروط الصادرة عن وزارة الإسكان والمرافق، وبنك الإسكان والتعمير، فأنه يستمر حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة، حتى يوم الخميس الموافق 21 /7 /2022.



خطوات حجز أراضي بالمدن الجديدة

1- تبدأ خطوات حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة، من قبل بنك الإسكان والتعمير، بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإسكان والتعمير، عبر هذا الرابط، كأولى خطوات التسجيل.




2- يمكن استعراض كراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للبنك، ومن ثم يمكن طباعتها، بدون تسجيل كلمة المرور.




3- يتيح الموقع الإلكتروني للبنك، إمكانية استعراض خطوات الحجز «فيديو / مكتوبة».




4- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد، من خلال اختيار كلمة «تسجيل مستخدم جديد».




5- على المتقدم تسجيل الرقم القومي الخاص به، وإدخال رقم موبايل غير مستخدم في حجز أراضي من قبل، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، والبريد الإلكتروني.




6- سيتم إرسال رسالة بكلمة مرور موقتة «افتراضية»، لمدة 5 دقائق عن طريق كل من SMS والإيميل.




7- يتم استخدام كلمة المرور المؤقتة في إنشاء كلمة سر دائمة، والتى يجب أن تتكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل، وتحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة.




8- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى، من خلال الضغط على الدخول «مستخدم حالي»، وتسجيل الرقم القومي، وكلمة المرور.




9- الضغط على مفتاح «أرغب في التقدم»، ثم «استخراج رقم الاستمارة»، سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية، وتعديلها حسب الحاجة.




10- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على كلمة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهوالرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب تحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.




11- عند سداد مقدم الحجز، سيتم إرسال رسالة SMS، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة، بما يعادل 3 أيام عمل من القيام، بتحويل المبلغ لينك التعمير والإسكان.



كراسات شروط حجز أراضى الإسكان بـ10 مدن جديدة




كراسات شروط حجز أراضى الإسكان، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى نحو 10 مدن جديدة، وتضمنت كراسات الشروط تفاصيل حجز الأراضى الأسعار والأماكن والشروط العامة والشروط العقارية.




وتنص شروط الحجز ، أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصرى الجنسية وليس شخصا معنويا ( شركه أو مؤسسه ) ، وان لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز ، ولا يحق للأسرة ( الزوج – الزوجة - الأولاد القصر ) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها . - وفى حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من ( الزوج – الزوجة ) لحجز قطعة أرض لكل منهما فى مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوى قطع أراضى الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز .




كما تضمنت شروط الحجز التى نشرتها كراسة الشروط الا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته ( الزوج – الزوجـة - والأولاد القصر ) بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، والا يكون قد سبق تخصيص قطعة ارض او وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته ( الزوج – الزوجة - والأولاد القصر ) بأى من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير .




وأوضحت كراسة الشروط أن قطع الأراضى المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الارض وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائى واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضى للاستخدام السكنى فقط ".




ويقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمـه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط .

وبالنسبة للشروط المالية الخاصة بحجز أراضى الإسكان المتوسط ، تنص كراسة الشروط على سداد مبلغ جدية حجز وقدره ٢٥٠٠٠ جم ( فقط خمس وعشرون ألف جنيه مصرى لا غير ) بالإضافة إلى مبلغ 00 5 جم ( فقط خمسمائة جنيه مصرى لا غير ) مصروفات تسجيل لا ترد - دفعة واحدة وغير مجزأ ـ عند التقدم للحجز بأحدى وسائل الدفع التالية :




- سویفت ( سویفت کود HDBKEGCAXXX ) بنك التعمير والاسكان- فرع المهندسين .




‏ ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع المهندسين .




تحويل داخلى لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع المهندسين ( من أى فرع من فروع بنك التعمير والاسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك ) .




نقدأ فى أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان ، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية : -




اسم المتقدم للحجز رباعى - رقم بطاقة الرقم القومى ( 14 رقم ) سارية .









وحول الية سداد باقى قيمة الأرض، أوضحت كراسة الشروط أن نظام سداد قيمة قطعة الأرض




- استكمال سداد ٢٥ % بالإضافة إلى ( ۱ % مصاريف ادارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء ) من إجمالى قيمـة الارض خلال الفترة من ۲۰۲۲/۰۸/٢٨ الی ۲۷ / ۲۰۲۲/۰۹ وبنفس اسلوب سداد جدية الحجز ( سويفت / ACH / تحويل داخلى لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع المهندسين ، من أى فرع من فروع بنك التعمير والاسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك - نقدأ فى أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان ) .




- سداد باقى ثمن الارض ( الـ 75 % ) من أجمالى ثمن الارض على 3 اقساط سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام ويحرر شيكات بنكية أجلة بقيمة الاقساط باسم جهاز المدينة المختص .




فى حالة التأخير عن سداد أى دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزى السارية وقت السداد بالإضافة إلى ٢ % + 0.5 % مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد .




فى حالة عدم سداد المبالغ الموضحة بعالية خلال المدد المحددة بكراسة الشروط يتم إلغاء الحجز نهائيا ويخصـم منـه 1 % مصاريف إدارية 0.5 % مجلس أمناء المدينة

دون الحاجة إلى إنذار أو إخطار أو استصدار حكم قضائى.




كراسة شروط حجز اراضي وزارة الاسكان بنك الاسكان والتعمير اضغط هنا

0 تعليقات