الفرصة الاخيرة قبل نهاية التقديم حجز شقق وزارة الاسكان تمليك تقسيط ٥٠٠ جنيه شهري

الفرصة الاخيرة قبل نهاية التقديم حجز شقق وزارة الاسكان تمليك تقسيط ٥٠٠ جنيه شهري https://ift.tt/7YCEcQA
خريطة الحكومة لطرح شقق وزارة الاسكان ٢٠٢٢

هنتكلم عن كل الاعلانات الخاصة بشقق وزارة الاسكان اللي هيتم طرحها سنة ٢٠٢٢ جميع الشقق

تستعد وزارة الإسكان ، لأكبر طرح لوحدات سكنية بنظام الإيجار للفئات ذوي الدخل المنخفض ، وذلك في إطار جهود الوزارة في توفير أنواع مختلفة من الوحدات السكنية ، وتلبية لاحتياجات المجتمع .





كشف مصدر مسئول في وزارة الاسكان ،عن الوحدات التى ستطرح خلال أيام بنظام الإيجار للفئات ذوي الدخل المنخفض ، فى اكثر من مدينة ، موضحا ان الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي على نظام الإيجار دون حجز، ،دفع شهرين مقدماً.




وأضاف ، ان جميع الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، مؤكدًا ، ان هذه الشقق للفئات ذات الدخل الشهري لا يتعدى 1500 جنيه







واوضح المصدر ، ان هذه الشقق يمكن ان يمتلكها المواطن في المستقبل ، في اي وقت ، موضحا انا طرح هذه الوحدات ستكون خلال ايام.




وبحسب وزارة الإسكان ، فإن الوحدات التي سيتم طرحها جاهزة للتسليم ، ومعظمها سيتم إدراجه في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري ، بفائدة 3٪ ، ولمدة سداد تصل إلى 30



شروط مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل :




الدخل: لا يزيد عن 10 آلاف جنيه للأعزب والمتزوج 14 ألف جنيه.




مدة التمويل 30 سنة كحد أقصى و 7 سنوات كحد أدنى.




عدم الاستفادة من اى مشروع التابع لوزارة الاسكان



يتم سداد دفعة أولى لا تقل عن 15٪ من القيمة الإجمالية للوحدة بسعر يصل إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.







بنسبة لشقق التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه ، يتم سداد دفعة أولى بنسبة 20٪ كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.




بالنسبة لأصحاب المعاشات يتم سداد دفعة أولى بنسبة 40٪



وتعود أهم الأسباب التي يتجاهلها الحاجزين لسحب وحدات الإسكان الاجتماعي، ما يلى:
قسط الغاز:




يمكن أن يتسبب قسط الغاز، في تعليق الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي.








قرض شخصي يسبب رفض شقق وزارة الاسكان :




ايضا يمكن أن يتسبب القرض الشخصى فى عدم التخصيص لوحدات الاسكان بسبب عدم توفير قسط الشقة بسبب القرض .



فيزا المشتريات يسبب رفض شقق وزارة الاسكان :

تعتبير فيزا المشتريات سببا فى سحب الشقة خاصة حال عدم سداد مديونيات الشخص لدى البنوك ويتم ادراجهم بسجلات العملاء غير المنتظمين أو القائمة السلبية لحين سداد المديونية بالكامل.



معلومات غير صحيحة يسبب رفض شقق وزارة الاسكان:

اكتشاف معلومات غير صحيحة في أوراق التقديم يعتبر مخالفة يتم سحب الوحدات السكنية علي أساسها،



مفرادت المرتب يسبب رفض شقق وزارة الاسكان:

اكتشاف تقديم أي معلومات مخالفة لشروط التعاقد والحجز مثل معدل الدخل.






تزوير فى المستندات يسبب رفض شقق وزارة الاسكان :




اكتشاف تزوير فى المستندات التي تقدم بها المواطن الى صندوق التمويل العقاري.






استلام الوحدة السكنية يسبب رفض شقق وزارة الاسكان:




عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.












اين توجد الآن طرح شقق وزارة الاسكان في المحافظات الاتية :-



شقق وزارة الاسكان محافظة أسيوط:




أما في محافظة أسيوط فالشقق تتواجد في 8 مراكز هم (ديروط، منفلوط، البداري، أبنوب، أبو تيج، ساحل سليم، الفتح، منقباد).




الحجز مستمر حتى 17 يونيو المقبل، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة، و8% متناقصة، وبالتقسيط بحد أقصى 30 عاما.



شقق وزارة الاسكان محافظة الأقصر:




مواقع الوحدات المتاحة بالمحافظة: المدامود مدينة الشمس، بجوار مدخل مدينة طيبة- الطود بجوار مبنى النزل الدولي للشباب- وصلة الصحراوي بالقرنة- حاجر الضبعية بمركز القرنة- أبو قليعي بأرمنت- حاجر الرياينة بأرمنت- توماس بإسنا- الشغب بإسنا- غلدير بإسنا.




الحجز مستمر حتى 17 يونيو المقبل، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة، و8% متناقصة، وبالتقسيط بحد أقصى 30 عاما.




للتقديم علي شقق محافظة اسيوط او الاقصر عليك التوجه الي مديرية الاسكان لشراء كراسة الشروط






الأوراق المطلوبة للتمويل العقاري للمصريين بالخارج:




ويحتاج التقديم للحصول على وحدة سكنية في المشروعات الجديدة للمصريين في الخارج، إلى تجهيز مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة للتمويل العقاري وهي:







صورة من بطاقة الرقم القومي.




صورة شخصية حديثة.




صور من الإقامة.




صور من التأشيرة.




صورة من جواز السفر.




كشف حساب بنكي




إثبات لمحل السكن بالبلد التي بها المتقدم.




صور من مفردات مرتب وعقد العمل معتمدة من وزارة الخارجية



خريطة الحجز في شقق الحكومة شقق وزارة الاسكان لمتوسطى ومحدودي الدخل ٢٠٢٢



طرح شقق وزارة الاسكان شقق الاسكان الاجتماعي تقسيط ٣٠ سنة ٥٠٠ جنيه قسط شهري




كشف الصندوق الاجتماعي أن الإعلان المقبل سيضم شقق سكنية جاهزة التسليم وهي عبارة عن غرفتين وصالة- و3 غرف وصالة بمساحات الشقق تتراوح بين 75 و90 مترًا مربعًا.




تتوع أسعار الوحدات السكنية ضمن الاعلان الجديد لمشروع الاسكان الاجتماعي، وفقًا للمساحات المختلفة، حيث تصل سعر الوحدة ذات مساحة الـ 75 مترًا، إلى 164 ألف جنيه،







والوحدات التي يبلغ مساحتها الـ 90 متر، تتنوع أسعارها وفقًأ للمحافظة المتواجد فيها، حيث يكون تكلفتها 184 ألف إلى 310 ألف بمقدم حجز 15 ألف و 500 جنيه في أكثر من محافظة







بدأت وزارة الإسكان، فتح باب الحجز لشقق بيت الوطن ضمن المرحلة الثامة بالمشروع والمخصصة للمصريين العاملين بالخارج، ومع بداية الحجز في كل مشروع من مشروعات وزارة الإسكان يتساءل الكثير عن المواعيد الجديدة للحجز والمشروعات المتاح التقديم بها.




وينتظر عدد كبير من المواطنين طروحات وزارة الإسكان في المشروعات المختلفة، للحجز بها والحصول على وحدة سكنية، سواء كانت مدعمة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو غير المدعمة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر.




المشروعات التي سيتم فتح باب الحجز بها خلال الفترة المقبلة والتي جاءت على النحو التالي:



- شقق وزارة الاسكان بيت الوطن:




أعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، ويتم الطرح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والبنك المركزى المصرى.




وكانت وزارة الإسكان أعلنت بدء استقبال التحويلات اعتباراً من صباح الإثنين 30/5/2022 متضمنة كود الحجز.



أولا.. الأراضي:




سيتم طرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات).




كما سيتم طرح قطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وكذا أراضى مقابر بـ4 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديدة).



ثانيا.. الفلل:




سيتم طرح فيلات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشروع "المقصد"، ومدينة المنصورة الجديدة.




ثالثا.. الشقق السكنية الفاخرة:




سيتم طرح شقق سكنية فاخرة بالمشروعات التالية (داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صواري - مدينتي – وحدات بمشروع "JANNA" بمدن (دمياط – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة) - الحي السكني الثالث "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة).



رابعًا.. شقق إسكان متوسط:




كما سيتم طرح وحدات إسكان (فوق المتوسط – متوسط) بمشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات تجارية وإدارية، بممشى المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات ماسبيرو الإدارية.
تكملة مشروعات شقق وزارة الاسكان 2022



2- شقق وزارة الإسكان بنظام الإيجار:




من أهم المشروعات المنتظر طرحها، هو مشروع شقق الإيجار، والتى بعد أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الجاري.




وفقا لتصريحات المسؤلين بصندوق الإسكان الاجتماعي، يتم الانتهاء حاليا من حصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، ويكون حجز المرحلة الأولى قريبا، حيث تكون وحدات المرحلة الأولى من ضمن الوحدات المنفذة في المشروعات الحالية، وهي وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، لافتًا إلى أن الوحدات تشبه التي تم طرحها في المرحلة السابقة من شقق الإيجار التي كانت في 2016.




كما ستكون مدة الإيجار محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية، والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.




وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع العام الجارى كلف بتنفيذ 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، في ضوء تسهيل الحصول على وحدة سكنية للمواطنين، ومواجهة أي مظاهر من البناء المخالف






3- شقق وزارة الاسكان تطوير عواصم المحافظات:




تنفذ الحكومة حاليا 500 ألف شقة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، من خلال صندوق التطوير الحضري، حيث يستهدف المشروع تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.




تم إطلاق اسم داره على المرحلة الأولى من المشروع والتي تتواجد في 6 محافظات هم الشرقية والدقهلية ودمياط، والمنيا وقنا وسوهاج.



مواعيد الحجز والتسليم شقق وزارة الاسكان :




جميع الوحدات كاملة التشطيب ويوجد 2 أسانسير فى كل عمارة، على أن يتم فتح باب الحجز بعد 4 أشهر ويكون التسليم بنهاية 2022.




وقال إيهاب حنفي منسق صندوق التنمية الحضرية، إن مشروع تطوير عواصم المحافظات من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليا، لافتًا إلى أن الصندوق يتعاون مع شركة خاصة تتولى عمليات الحجز والتسويق.

وأضاف حنفى ، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أي أسعار للوحدات، لافتًا إلى أن الشقق بمواصفات مختلفة لتتناسب مع أكبر عدد من المواطنين فمنها الوحدات المتوسطة والفاخرة، كما توجد مشروعات تشبه الكمبوند.



4- شقق وزارة الاسكان الإسكان المتوسط (سكن مصر -دار مصر-جنة):




كما يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط (سكن مصر - دار مصر-جنة)، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أماكن الطرح الجديد بالتفصيل، لكن متوقع أن تكون في نفس المدن التي كان بها آخر إعلان وانتهى التقديم له الشهر الماضي.

المصادر جريدة مصراوي

المصادر جريدة الجمهورية

0 تعليقات