بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

شهادة استثمار البنك الاهلي وشهادة استثمار ٨ بنوك ابتداء من الأحد المقبل ، سترفع البنوك أسعار الفائدة بنسبة 2٪ على الشهادات ذات العائد المتغير ، بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام ، في اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس.

الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير بعائد 3 سنوات في أهم 8 بنوك ، بعد زيادة الفائدة عليها بنسبة 2٪ بعد قرار البنك المركزي.

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادة استثمار في مصر ٣ سنوات 

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

1-شهادة استثمار البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية 3 سنوات للعائد المتغير: معدل الفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ سنويًا ، ويتم تبادل العائد الدوري كل ثلاثة أشهر بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


2- شهادة استثمار  بنك مصر:

العائد المتغير لشهادة القمة لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ سنويًا ، بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع المركزي ، ويتم تبادل العائد الدوري كل ثلاثة أشهر.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


3- شهادة استثمار بنك القاهرة:

شهادة بريمو 3 سنوات للعائد المتغير: معدل الفائدة 9.25٪ بدلاً من 7.25٪ سنويًا ، ويتم تبادل العائد شهريًا وهو أقل من 2٪ من سعر الإيداع المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


4- شهادة استثمار البنك التجاري الدولي:

شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 10.5٪ سنويًا ، بدلًا من 8.5٪ بأقل 0.75٪ من معدل الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ويضاعفها.


5- شهادة استثمار بنك التعمير والاسكان.


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح معدل الفائدة بين 10.75٪ سنويًا ، بدلاً من 8.75٪ ، بأقل من 0.5٪ من سعر الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

أما بالنسبة لمعدل صرف العائد ربع السنوي ، فقد ارتفع إلى 11٪ سنويًا بدلاً من 9٪ سنويًا ، أي 0.25٪ أقل من متوسط ​​معدل الإيداع لدى البنك المركزي ، أو 11.25٪ سنويًا بدلاً من 9.25٪ لصرف العائد نصف السنوي. الدورية بنفس معدل الإيداع لدى المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ويضاعفها.


6- شهادة استثمار بنك الإمارات دبي الوطني:


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح معدل الفائدة بين 9.5٪ سنويًا ، بدلاً من 7.5٪ ، بأقل 1.75٪ من معدل الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

الحد الأدنى للشراء يبدأ من أول 5 آلاف جنيه.


7-شهادة استثمار  بنك أبوظبي الأول مصر:


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح سعر الفائدة بين 9٪ سنويًا بدلًا من 7٪ بأقل 2.25٪ من سعر الإيداع المركزي ، وتكون دورية صرف العائد شهريًا.

أو 9.25٪ بدلاً من 7.25٪ سنويًا لفترة تبادل العائد ربع السنوي بنسبة 2٪ أقل من سعر الإيداع المركزي ، أو 9.5٪ بدلاً من 7.5٪ سنويًا لفترة تبادل العائد السنوي بنسبة 1.75٪ أقل من متوسط ​​سعر الممر للإيداع.

يبدأ شراء الشهادة من أول 5 آلاف جنيه.


8- بنك ميد :

شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح سعر الفائدة بين 11.25٪ سنويًا ، بدلًا من 9.25٪ بنفس معدل الإيداع في البنك المركزي ، وتكون دورية صرف العائد شهريًا ، أو 11.5٪ بدلًا من 9.5٪ ، بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع في البنك المركزي.


وابدأ بالشراء من أول ألف جنيه.


المصدر موقع سكاي نيوز 

المصدر اليوم السابع 


0 تعليقات