بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

شهادة استثمار البنك الاهلي وشهادة استثمار ٨ بنوك ابتداء من الأحد المقبل ، سترفع البنوك أسعار الفائدة بنسبة 2٪ على الشهادات ذات العائد المتغير ، بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام ، في اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس.

الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير بعائد 3 سنوات في أهم 8 بنوك ، بعد زيادة الفائدة عليها بنسبة 2٪ بعد قرار البنك المركزي.

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادة استثمار في مصر ٣ سنوات 

بعد قرار البنك المركزي اعلي عائد شهادات استثمار في مصر ٣ سنوات

1-شهادة استثمار البنك الأهلي المصري:

الشهادة البلاتينية 3 سنوات للعائد المتغير: معدل الفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ سنويًا ، ويتم تبادل العائد الدوري كل ثلاثة أشهر بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


2- شهادة استثمار  بنك مصر:

العائد المتغير لشهادة القمة لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 11.5٪ بدلاً من 9.5٪ سنويًا ، بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع المركزي ، ويتم تبادل العائد الدوري كل ثلاثة أشهر.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


3- شهادة استثمار بنك القاهرة:

شهادة بريمو 3 سنوات للعائد المتغير: معدل الفائدة 9.25٪ بدلاً من 7.25٪ سنويًا ، ويتم تبادل العائد شهريًا وهو أقل من 2٪ من سعر الإيداع المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها.


4- شهادة استثمار البنك التجاري الدولي:

شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: معدل الفائدة 10.5٪ سنويًا ، بدلًا من 8.5٪ بأقل 0.75٪ من معدل الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ويضاعفها.


5- شهادة استثمار بنك التعمير والاسكان.


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح معدل الفائدة بين 10.75٪ سنويًا ، بدلاً من 8.75٪ ، بأقل من 0.5٪ من سعر الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

أما بالنسبة لمعدل صرف العائد ربع السنوي ، فقد ارتفع إلى 11٪ سنويًا بدلاً من 9٪ سنويًا ، أي 0.25٪ أقل من متوسط ​​معدل الإيداع لدى البنك المركزي ، أو 11.25٪ سنويًا بدلاً من 9.25٪ لصرف العائد نصف السنوي. الدورية بنفس معدل الإيداع لدى المركزي.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من ألف جنيه ويضاعفها.


6- شهادة استثمار بنك الإمارات دبي الوطني:


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح معدل الفائدة بين 9.5٪ سنويًا ، بدلاً من 7.5٪ ، بأقل 1.75٪ من معدل الإيداع المركزي ، وتكون دورية تبادل العائد شهريًا.

الحد الأدنى للشراء يبدأ من أول 5 آلاف جنيه.


7-شهادة استثمار  بنك أبوظبي الأول مصر:


شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح سعر الفائدة بين 9٪ سنويًا بدلًا من 7٪ بأقل 2.25٪ من سعر الإيداع المركزي ، وتكون دورية صرف العائد شهريًا.

أو 9.25٪ بدلاً من 7.25٪ سنويًا لفترة تبادل العائد ربع السنوي بنسبة 2٪ أقل من سعر الإيداع المركزي ، أو 9.5٪ بدلاً من 7.5٪ سنويًا لفترة تبادل العائد السنوي بنسبة 1.75٪ أقل من متوسط ​​سعر الممر للإيداع.

يبدأ شراء الشهادة من أول 5 آلاف جنيه.


8- بنك ميد :

شهادة ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات: يتراوح سعر الفائدة بين 11.25٪ سنويًا ، بدلًا من 9.25٪ بنفس معدل الإيداع في البنك المركزي ، وتكون دورية صرف العائد شهريًا ، أو 11.5٪ بدلًا من 9.5٪ ، بزيادة قدرها 0.25٪ عن معدل الإيداع في البنك المركزي.


وابدأ بالشراء من أول ألف جنيه.


المصدر موقع سكاي نيوز 

المصدر اليوم السابع 


تعليقات

مدونة نتائج الامتحانات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سجل واستلم .. للمعلمين والمعلمات نسخة مجانية من كتاب الامتحان وكتاب الاضواء 2023

للمؤهلات العليا والدبلومات - اعلان وظائف شركة السويدى للكابلات والمقابلات حتى 25 أكتوبر

مسابقة وظائف النيابة الادارية - مواعيد استلام العمل بالمحافظات بدءاً من 6 يوليو 2021