القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرصة الاخيرة طرح شقق تقسيط شقق وزارة الاسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل 2022

الفرصة الاخيرة طرح شقق تقسيط شقق وزارة الاسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل 2022 https://ift.tt/xhiyDCP

الفرصة الاخيرة طرح شقق تقسيط شقق وزارة الاسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل 2022

شقق تقسيط شقق وزارة الاسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل 2022


في انتهاء فترة الحجز لكل مشروع من مشاريع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية ، يتساءل الكثير من الناس عن موعد الحجز الجديد والمشاريع التي يمكن تقديمها ، حيث ينتظر عدد كبير من المواطنين وزارة الإسكان و اقتراح التنمية الحضرية الريفية. حجز وتملك الوحدات السكنية سواء ضمن برامج الإسكان الميسر أو ضمن برامج الإسكان المتوسط ​​والإسكان الفاخر.


آخر فرصة لتقديم شقق بالتقسيط وزارة الإسكان توفر شققًا لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

الفرصة الاخيرة طرح شقق تقسيط شقق وزارة الاسكان محدودي الدخل ومتوسطي الدخل 2022

المشاريع التي سيتم فتح الحجوزات الخاصة بوزارة الاسكان  لها خلال الفترة القادمة هي كالتالي:

 شقق مشروع درة الوادي بالوادي الجديد 

وهي أولى المشاريع التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة هي الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​ضمن المرحلة الأولى من مشروع "درة الوادي" في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد ، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوق تمويل الإسكان. وتأتي الشقق المعروضة ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري ، والتي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بفائدة متناقصة 3٪ لمدة أقصاها 30 سنة ، صدرت في 13 يوليو ، 2021. أوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أن المقترح الجديد يشمل طرح 160 وحدة سكنية في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد (المرحلة الأولى) ، وهي مقسمة بين وحدات منخفضة. - الدخل للمواطنين ووحدات الدخل المتوسط. وأشارت إلى أن الوحدات الخاصة بذوي الدخل المحدود تصل مساحتها إلى ما يقارب 110 مترًا مربعًا ، وتحتوي على ثلاث غرف وصالة ، ويبلغ سعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه ، فيما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر بين من 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه ، وتتراوح قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه. جنيه مصري متمثل في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة حصة الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة والفرق في تكلفة بناء الوحدة) بالإضافة إلى 60 ألف جنيه. يجب أن تكون مقدم الحجز 15000 جنيه ، وتكون المصاريف الإدارية 405 جنيهات ، بشرط أن يتم سداد 10٪ كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لإكمال باقي مقدم الحجز للعقد. وأوضح عبد الحميد أن المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المعروضة في مشروع درة الوادي يمكنه شراء كتيب الطلب الذي سيتم توفيره من خلال مكاتب البريد الآلية على مستوى محافظة الوادي الجديد. يتم تسجيل مستوى الجمهورية وبيانات الحجز وإيداع الاستمارة والإقرار المرفق بكتيب الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من الاثنين 9 مايو 2022 وحتى الأربعاء 11 مايو 2022 (لـ المواطنين ذوي الإعاقة فقط) ، ومن الخميس 12 مايو 2022 حتى الخميس 26 مايو 2022 (لجميع المواطنين بما في ذلك ذوي الإعاقة).


بيت الوطن للعاملين بالخارج

تستعد الوزارة لإطلاق مرحلة جديدة من مشروع "بيت الوطن" حيث من المقرر الإعلان عنها خلال الفترة القادمة بتحديد الأسعار والأرقام وفقاً لرؤية وزارة الإسكان والأنظمة المعمول بها. في السلطة.
مشروع بيت الوطن من اهم الفرص لجميع المقيمين بالخارج للحصول على قطعة ارض او وحدة سكنية احد مشاريع وزارة الاسكان. يتضمن الاقتراح الجديد من بيت الوطن قطع أراضي سكنية للأفراد ، وقطع أراضي ذات نشاط مختلط ، ومقابر ، وفيلات ، ووحدات سكنية مختلفة (إسكان: فاخر - فوق المتوسط ​​- متوسط) ، ووحدات إدارية.
يشمل العرض أبراج نورث إيدج الشاطئية ووسط مدينة العلمين والحي اللاتيني وأبراج الصواري والرحاب ومدينتي - جنة الحي السكني الثالث "R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة. ومشروع سور مجري العيون بالإضافة إلى طرح وحدات إدارية في (وسط البلد ، مدينة العلمين الجديدة).

سيتم طرح قطع أراضي سكنية للأفراد في 9 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات) ، وقطع أراضي مختلطة. النشاط بمدينة دمياط الجديدة وكذلك مقابر فى 4 مدن جديدة (القاهرة الجديدة). - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديد) كما يشمل الطرح فيلات في مشروعات العاصمة الادارية الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.

شقق سكنية للإيجار قابلة للتمليك

ومن أهم المشاريع المتوقع إطلاقها مشروع الشقق الإيجارية ، والذي قام بعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف 100 ألف وحدة بنظام الإيجار مطلع العام الجاري.
وبحسب تصريحات مسؤولي صندوق الإسكان الاجتماعي ، فإن جرد الوحدات السكنية في النظام الإيجاري الذي سيتم طرحه في المرحلة الأولى من المشروع جار الآن ، وسيتم قريباً حجز المرحلة الأولى. وتعتبر وحدات المرحلة الأولى من بين الوحدات المنفذة في المشاريع الحالية والتي تم الانتهاء منها بالكامل وجاهزة للسكن ، لافتا إلى أن الوحدات مماثلة لتلك التي تم إطلاقها في المرحلة السابقة للشقق الإيجارية التي كانت في عام 2016.

كما سيتم تحديد فترة الإيجار في العقد بالإضافة إلى قيمة الإيجار ، وستكون في البدائل المتاحة للمتقدمين ، ويمكن تملك الوحدة في نهاية فترة الإيجار ، وسيتم تأثيث الوحدات وجاهزة لذلك. مستأجرة وفي نهاية فترة الإيجار ستكون الوحدة متاحة للتملك مع الإيجار الشهري المخصوم من سعر الوحدة.
في مطلع العام الجاري ، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ 100 ألف وحدة على نظام الإيجارات ، في ظل تسهيل حصول المواطنين على وحدة سكنية ، ومواجهة أي مظاهر مخالفة للبناء.

شقق لتنمية عواصم المحافظات:

وتقوم الحكومة حاليا بتنفيذ 500 ألف شقة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتنمية عواصم المحافظات من خلال صندوق التنمية العمرانية.
المرحلة الأولى من المشروع كانت تسمى دارا والتي تقع في 6 محافظات: الشرقية ، الدقهلية ، دمياط ، المنيا ، قنا ، وسوهاج.

مواعيد الحجز والتسليم:

جميع الوحدات كاملة التشطيب ، ويوجد في كل مبنى عدد 2 مصعد على أن يتم فتح باب الحجز بعد 4 أشهر ويكون التسليم نهاية عام 2022.
قال إيهاب حنفي منسق صندوق التنمية العمرانية ، إن مشروع تطوير عواصم المحافظات من أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليا ، لافتاً إلى أن الصندوق يتعاون مع شركة خاصة لتولي عمليات الحجز والتسويق.
وأضاف حنفي ، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أسعار للوحدات ، مشيرًا إلى أن الشقق لها مواصفات مختلفة لتناسب أكبر عدد من المواطنين بما في ذلك الوحدات المتوسطة والفاخرة ، وهناك مشاريع شبيهة بالمجمعات.

5- شقق الإسكان المتوسط ​​(سكن مصر - دار مصر - الجنة):

كما يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مرحلة جديدة من الشقق السكنية المتوسطة (سكن مصر - دار مصر - جنة) ، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أماكن الطرح الجديد بالتفصيل ، لكن من المتوقع أن سيكونون في نفس المدن التي تم فيها الإعلان الأخير وانتهى التقديم الشهر الماضي.

تعليقات

التنقل السريع